حرية المعتقد في صفحة إلكترونية لتعزيز المواطنة الكاملة

عمان نت

01 / 10 / 2012

أطلقت شبكة الإعلام المجتمعي الصفحة الإلكترونية الخاصة بمشروع أثر الانتماء الديني للجماعات الدينية على حقوقهم المدنية، الذي تضمن بث برنامج “وطن ومعتقد” الإذاعي على راديو البلد.

تحت شعار “مواطنة كاملة ومعتقد حر” ستعمل الصفحة على تعزيز القيمة الإنسانية من خلال رصد الحراك المدني والدولي المعزز لواقع الجماعات الدينية.

وسترصد الصفحة جميع شؤون الجماعات الدينية مع نشر لتقارير وأخبار حول واقع تلك الجماعات فضلا عن نشر لقاءات مع أصحاب القرار والمختصين بشؤون الجماعات الدينية.

وسوف تنشر الصفحة كامل الدراسة الاستطلاعية التي أجرتها الشبكة مؤخرا فضلا عن بثه لقاءات فيديوية لحالات وقع بحقها انتهاكات نالت من حقوقها المدنية.

كما وسيبث عبر الصفحة حلقات البرنامج الإذاعي “وطن ومعتقد” صوتيا ونصيا ليتمكن جمهور المتابعين من الاستماع إليها بأي وقت كان.

يمكن لمتصفحي الموقع زيارة موقع عمان نت والدخول إلى الرابط التالي http://beliefs.ammannet.net/ للاطلاع المستجدات اليومية لصفحة حرية المعتقد.

هذا وقد أطلقت شبكة الإعلام المجتمعي مساء السبت دراسة أثر الانتماء الديني والتي تحتوي على مجمل الانتهاكات التي سيتناولها البرنامج الإذاعي.




خضوع غير المسلمين لنظام الارث الاسلامي