السعود يقاضي النسور” بتهمة المس بالشعور الديني”

سجل النائب يحيى السعود، اليوم الثلاثاء، دعوى قضائية لدى مدعي عام عمان بحق رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور بصفته الشخصية، موضوعها المس بالشعور الديني، متهماً النسور بتحريف نص الحديث الشريف (رأس الحكمة مخافة الله)، وفقاً لمصدر مطلع.

وأضاف المصدر أن المدعي العام استمع لشهادة المشتكي النائب السعود في الشكوى المقدمة، بدون أن يحدد موعداً لمثول النسور أمام الادعاء العام للاستماع إلى افادته.

وبحسب المصدر، فقد تضمن موضوع الدعوى المسجلة، المس بالأديان السماوية حسب نص المادة 278/1 من قانون العقوبات الأردني رقم (16) لسنة 1960 وتعديلاته.

ووفقا لـ”الغد” تتلخص الواقعه بحسب الدعوى، بأن المشتكى عليه النسور قال في حديثه مع وسائل الإعلام يوم الانتخابات النيابية الأخيرة، عبارة “رأس الحكمة نزاهة الانتخابات” وتم نشرها على العديد من الصحف اليومية والمواقع الإخبارية.

وبحسب الدعوى، فإن ما ورد على لسان المشكتى عليه يعد تحريفاً لنص الحديث الشريف المروي عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم والذي ينص على أن “رأس الحكمة مخافة الله”، بالإضافه إلى أنه يعد ايضاً تحريفاً لنص الإنجيل الوارد في صفر يشوع بن سيراخ (1-16) والذي نص على أن “رأس الحكمة مخافة الله”.

واعتبر السعود في الدعوى، أن ما ورد على لسان المشكتى عليه يعد إهانة للشعور الديني لدى جميع الطوائف الدينية في الأردن، والذي يعد في الوقت نفسه مساساً وتحريفاً للشرائع السماوية وللنصوص الوارد فيها، وأن ما ورد على لسان المشتكى عليه يعد جرماً يعاقب عليه القانون وذلك استناداً لنص المادة (278) من قانون العقوبات الأردني رقم (16) لسنة 1960 وتعديلاته.

يشار إلى أن رئيس الوزراء غادر إلى القاهرة عصر اليوم للمشاركة في القمة الإسلامية الثانية عشره مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني.

http://www.albosala.com/Portals/Content/?info=YVdROU56WXdOamdtYzI5MWNtTmxQVk4xWWxCaFoyVW1kSGx3WlQweEpnPT0rdQ==.plx&utm_source=twitterfeed&utm_medium=facebook




خضوع غير المسلمين لنظام الارث الاسلامي