حفظ شكوى تتهم النسور بـ”تحريف حديث شريف”

العرب اليوم 
قرر رئيس الادعاء العام الأردني، محمد الصوراني حفظ أوراق الشكوى التي تقدم بها النائب يحيى السعود ضد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اتهمه فيها بالتلفظ بعبارات تشكل تحريفا لحديث شريف واهانة الشعور الديني    . 
وبين مصدر مطلع لـ”العرب اليوم”  ان النيابة العامة قررت حفظ الشكوى  بعد استكمال اجراءات التحقيق وكون الفعل وقع من رئيس الوزراء بحكم عمله الوظيفي قررت النيابة العامة حفظ الاوراق اعمالا لاحكام الدستور ووفقا لاخر تعديل عليه . 
وبموجب تلك الاحكام لايجوز اجراء الملاحقات القانونية بحق رئيس الوزراء والوزراء بشأن الجرائم التي يرتكبونها بحكم وظائفهم او اثناء تأديتهم لها الا بعد صدور قرار من مجلس النواب باحالتهم إلى النيابة العامة الذي هو صاحب الحق الدستوري باجراء تلك الاحالة .
واعتبر المصدر انه نظرا لعدم وجود قرار احالة في موضوع التحقيق فانها لا تمتلك الصلاحية في مباشرة دعوى الحق العام واجراء الملاحقات القانونية .
وكان النائب يحى السعود تقدم للنيابة العامة بشكوى ضد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور افاد من خلالها انه واثناء عقده مؤتمرا صحفيا  تلفظ بعبارات تشكل تحريفا لحديث شريف واهانة الشعور الديني حسب الشكوى، حيث قال رئيس الوزراء “رأس الحكمة نزاهة الانتخابات”
يشار إلى ان هذه الشكوى التي رفعها النائب السعود جاءت بالتزامن مع وجود رئيس الوزراء في القاهرة للمشاركة بمؤتمر عن الاديان




خضوع غير المسلمين لنظام الارث الاسلامي